مـنـتــدى نـــــــــور العـــــــــالم يرحب بكم

مـنـتــدى نـــــــــور العـــــــــالم يرحب بكم

أَنَا هُوَ نُورُ الْعَالَمِ. مَنْ يَتْبَعْنِي فلاَ يَمْشِي فِي الظُّلْمَةِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ
 
الرئيسيةNOR AL3ALMبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل المسيح هو ملاك و مخلوق . ! حوارات مع شهود يهوه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مونيكا
+ † + † +
+  †   +  †   +
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 578
الانتساب الانتساب : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: هل المسيح هو ملاك و مخلوق . ! حوارات مع شهود يهوه   الأحد مايو 30, 2010 8:47 am

الجميع يعلم أن هذا المبدأ أو التفكير ظهر أو كان يظهر بشكل تدريجي من القرون ألأولى . وعلى سبيل المثال هنالك أيات تدل على عَظَمْة السيد المسيح وأنه والآب واحد في الجوهر ولكن أصبح أدنى من ألآب حينما دخل جسم بشريتنا أو صار ك واحد منا وشابهنا تقريباً في كل شئ وهنا كلمة تقريباً هي بمعنى ما عدى الخطيئة . فلقد كان القدوس ألأزلي الذي ظهر ل لأبراهيم وملاكان معه . والذي ظهر ل زوجة منوح في سفر القضاة ف تجسد الرب الإله كان عن طريق ألأقنوم الثاني الا وهو نطقه الخالق ويجب التركيز أيضاً أنقطعت ظهورات ملاك الرب في ألأنجيل وأبتدأ في أعمال الرسل تارةًَ الروح يتكلم وتارة ملاك الرب وتارة ملاك مرسل
تعاون واضح بين ألأقانيم والعلاقة الواردة في الكتاب المقدس
فألآب موجود وأزلي
وألأب خالق وأزلي
والروح القدس حي وأزلي

موجود بذاته خالق بنطقه حي بروحه لايحتاج لأخر لكي ينجر أعمالهُ
وهو الذي ظهر في الجسد ألألهي وتحملْ كل شئ من أجلنا . .

لقد أنتشرت في ألأونة ألأخيرة مواقع تسئ الى ألأنجيل وألأهم من ذلك هم يدعون انهم مسيحيين . !
وطبعاً براءة الذهب من دم يوسف كذلك هكذ براءة المسيحية من هذه البدع . التي ظهرت وكان يجب أن تظهر لكي يظهر بنو الملكوت وبنو البحيرة المتقدة بالنار

يجب أن نعلم أن تفكير شهودّ يهوه تفكير ليس مسيحياً لامن قريب ولا من بعيد .

فهم ينكرون أزلية المسيح .
ويقولون انه ميخاءيل رئيس الملاءكة . وطبعاً كذلك يؤمن السبتيين .
وألأهم من هذا وبما انهم ينكرون ان المسيح هو الله أذا الناتج هو أنكار
الثالوث القدوس أذا لاوجود للآب وألأبن والروح القدس في مفهوم شهود يهوه

وأكيد ينكرون الوهية السيد المسيح وجميع ألأيات التي تدل على لاهوته بل حتى تصل الدرجة الى نكران الترجمات والقول بأن كل ما في اليد من ترجمات للكتاب المقدس هي محرفة . وليس بصحيحة وطبعاً هذا لأن لاتخدم الترجمة مصلحتهم . وأنهم لايركزون على أيات اللاهوت بل جل ألأهتمام هو الناسوت . الذي كان اللاهوت فيه وكما جاء في رسالة العبرانيين هيئأت لنفسي جسداً وألأكثر من ذلك لهم ترجمة خاصة للكتاب المقدس (العالم الجديد)

وأيضاً تنكرون ان المخلص قام بجسد نوراني وجسد مُمجد بل يقولون أن الجسد مات ودفن وطبعاً هذا من أكبر المفاهيم الخاطئة ف بدراسة أول أسفار أعمال الرسل نجد أن الرسل كان عِظتهم أنه داود راى الفساد ولم يصعد الى السماوات طبعاً كسجد .

وبما أنه تم ألأنكار من قبلهم قيامة المسيح بالجسد النوراني فأكيد المجيئ الثاني للمسيح ليس بجسد نوراني

ومربط الفرس هنا هو تفسير سفر الرؤيا حسب أهوائهم هم والسبتيين وخاصة الحجية إلين هوايت
وكم كتاب أصدرت وحاربت قداسة البابا الذي في روما .

انكار مكان العذاب الأبدي للخطاة وهذا برأي شكل شكلاً جميلاً لأقبال الناس لهذا ألأيمان بما انه لايوجد حجيم ولا عذاب بل المؤمنون بخطفون الف سنة مع السيد المسيح وبعد أنتهاء الألف سنة تنزل مدينة أورشليم من السماء ويقوم الموتى أي لايوجد قيامة للجميع ومع بعض بل كل واحد لوحده يعني ألأبرار يقومون بوحدهم والخطاة لوحدهم والخطاة يعرفون هنا ب جوج ماجوج والشيطان سوف يقودهم للحرب
وبعد ذلك ينزل الله ناراً من السماء وتهلك الجميع أي مختصر لايوجد عذاب في ألأخرة .

يعني تفسيرات عجيبة تم تفسيرها من قبل شهود يهوه وحتى السبتيين لأنهم متشابهين كثيراً


هذه بعض المعلومات عن هذه البدع التي ظهرت وأن كان لها فكر او معتقد قديم ولكن تطورت في ألأونة ألأخير بعدما خرج الناس من يد الكنيسة والسلطة الكنسية . وأصبحت الكنيسة في أوربا ألأن ومع كل ألأسف ك
جمعية خيرية .

----------------------------------

الحوار الذي جرى حول بعض المفاهيم الخاطئة التي أخدها شهودّ يهوه

تحية

في البـداية أتقدم بأحر التحيات الى حضرتك سائلا ً وراجيا ً أن تكون في صحة جيدةَ
ومرة أُخرى أعتذرُ مِن حضرتك َ على التأخِيرّ في التعليق َ وذلك بسببْ الظروف . وأعتقد أن مـُداخلاتي سوف تتأخرُ بسببْ ما أمر به ِ .

انا وِضحتُ يازميل الكلمة ه ِ (الرب) يهوه . وليس رب البيت أو العمل . ف جميع هؤلاء لديهم رب واحد فلماذا أطلق على السيد المسيح ملك الملوك ورب ألأرباب . . يوجد ملوك وعظماء وأباطرة كثيرين يتسلطون على الناس وألأمم ولكن من هو ملك كل هؤلاء الملوك
هو المسيح . يوجد أرباب كثر مثل المنحوتات التي كانوا يعبدونها . ومن رب كل هؤلاء هو السيد المسيح ملك الملوك ورب ألأرباب . حتى كلمة رب البيت . هي دلالة للسيد يهوه والتي ذُكرت في الانجيل . وفي بشارة متى البشير . حينما جاء في أصحاح 13 والعدد 27
فجاء عبيد رب البيت وقالوا له يا سيد أليس زرعا جيدا زرعت في حقلك.فمن اين له زوان.
هذه ألأيه تِدلُ على السيد المسيح والملائكة والرزع هو البني البشر وأبليس هو من خرب الزرع وأفسده وزرع بينه الخطيئة . اما عن قول حضرتك هو سيد ورأس الجماعة كلام تقريبا ً صحيح . ولكنه ألأزلي والذي به وله خُلق كل شئ ما يُرى وما لايُرى سواء كانت عروش أم سيادات أم رياسات أم سلاطين الكل له وبه قد خُلق . . هو كل شئ ومن غيره لايكون شئ . هو ألأول وألأخر البداية والنهاية . ألألف والياء . . أتمنى أن تِرجع الى القاب السيد الرب في العهد القديم وترجع الى اللقاب السيد المسيح في العهد الجديد وقارنها . وسوف تجد أن .

عظيم سر التقوى الله ظهر في الجسد .
مثلا ً
العهد القديم . صرح بأن السيد الرب هو
الله
الألف والياء ألأول و ألأخر
الرب
المُخلص
الملك
الديان
النور
الصخرة
الفادي
برنا
الزوج . أو العريس
الراعي
الخالق
والقاب أخرى كثيرة . ومثل هذه سوف تِجد في العهد الجديد . والقاب للسيد المسيح .

مثال جاء في سفرُ أشعياء . أصحاح 48

اِسْمَعْ لِي يَا يَعْقُوبُ، وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي دَعَوْتُهُ: أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ

وجاء في سفر الرؤيا . أصحاح 1

عَلَيَّ قَائِلاً لِي: «لاَ تَخَفْ، أَنَا هُوَ \لأَوَّلُ وَ\لآخِرُ، 18وَالْحَيُّ. وَكُنْتُ مَيْتاً وَهَا أَنَا حَيٌّ إِلَى أَبَدِ \لآبِدِينَ. آمِينَ.

ومن يِدرس ُ الكتاب المُقدس سوف يِجد أن شخصية السيد المسيح ه ِ
أزلية . طاهرة . نقية . وهو السيد الرب وجوهرهُ وجوهر السيد الرب حل في شبه جسدنا لكي يرفعنا نحن الخطاة . . السيد المسيح هو أمس واليوم والى ألأبد .

أما ألأيه التي وضعتها . أستاذي الفاضلْ

و الموجودة في رسالة كورنثوس . اصحاح . 15

ذات السيد الرب تنادي هُنا او ما يُسمى ب (الثالوث)

أنت تعلم أن السيد المسيح خرج من ألآب لكي يتمم عمل جاء من أجله . ولم يِخرج عبثا ً بل للعمل خرج ولقد أكدها أكثر من مرة أبي يعمل حتى ألأن وانا أعمل وسوف يعمل الروح القدس أيضا ً لقد خرج ألأبن من ألآب لكي يرفع الخطايا التي وقعت علينا . من جراء الخطيئة ألأولى أو التعدي ألأول للقوانين التي وضعها السيد الربَ ولقد خرج الابن وأخذ جسد شبه جسدنا من أجل أن يحمل خطايانا ويتمم العمل الذي جاء من أجله حتى هذه الكلمة نادى بها و هو على الصليب . قد اكمل

وفي بشارة يوحنا أصحاح 12

27اَلآنَ نَفْسِي قَدِ اضْطَرَبَتْ. وَمَاذَا أَقُولُ؟ أَيُّهَا الآبُ نَجِّنِي مِنْ هذِهِ السَّاعَةِ؟. وَلكِنْ لأَجْلِ هذَا أَتَيْتُ إِلَى هذِهِ السَّاعَةِ

لقد جاء من أجل مهمه لكي تممها . ويكملها . ويذهب الى حيث ما جاء الى مجده وسلطانه وقدرته ألأزليه . ألآب يعمل وألأبن يعمل ويرفع الخطايا ويبطل الموت . بصليبه .
والروح القدس ألأن يعمل في المؤمنينن . فأن لم يبني الرب البيت فباطلا ً يتعب البناءون .

ولقد ردد السيد المسيح في نفس البشارة أصحاح 17


4أَنَا مَجَّدْتُكَ عَلَى الأَرْضِ. الْعَمَلَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لأَعْمَلَ قَدْ أَكْمَلْتُهُ. 5وَالآنَ مَجِّدْنِي أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ عِنْدَ ذَاتِكَ بِالْمَجْدِ الَّذِي كَانَ لِي عِنْدَكَ قَبْلَ كَوْنِ الْعَالَمِ.

أعتقد أن اللبيب بالأشارة يفهم وانت أشكر الرب من أجلك . داخل مناظرات كثيرة . في موقع الملحدين وأعتقد في مواقع أخرى . أيضا ًها هو ينادي بأزليته ومجده قبل كون العالم . فمن هو السيد المسيح اليس الرب جوهر الرب . كلمة الرب . .


2
لا أعتقد أستاذي الفاضل . أنا أحاول أن أوصل ألأنجيل الى حِضرتكْ . وكُنت أتممنى لو تصلي الرب السيد الرب بيسوع المسيح وتقول له أن يُرشدك بروحه القدوس . أنت من تفسر ألأنجيل حيث ما تشاء . من ينكر السيد المسيح هو السيد الرب . هو يرفس مناخس . ألأنجيل واضح ينادي بأن السيد يسوع هو السيد يهوه الظاهر في الجسد . ألأزلي كلي العلم وكلي القدرة . ومن ينكر هذا الشئ . . هو من يِنكر السيد المسيح . لأن
ليس أحد وهو يتكلم . بروح الله يقول يسوع أناثيما . وليس أحد يقدر ان يقول يسوع رب الا بالروح القدس . ألأنجيل يُظهر طبيعة السيد المسيح الناسوتية البشرية التي تخلوا من الخطيئة ومن ألأثم ولا أحد ولد ولم يتواجد فيه خطيئة . . وطبيعته ألأزلية وجوهره مع ألآب الذي حل في جسم بشريتنا لكي يُخلصنا . ويقودنا الى محضره القدوس . .
أسمح لي ولأول مرة أن أقول لحضرتكم أنكم تفهمون ألأنجيل بشكل خاطئ زميلي العزيز
كلمة أو معنى كلمة (بكر كل خليقة)
دعوته "بكر كل الخليقة" أو رئيسها، فلا تعني أنه أحد المخلوقات السامية، إنما وقد تجسد صار بإرادته أخًا ليضم الخليقة إليه، فيحملها إلى حضن أبيه. وأنه وحده قادر بدمه يتمم المصالحة بين الآب والبشرية.
بالله عليك ياأستاذي من قام أول واحد من الموت . !
أتمنى من حضرتك لو كملت ألأيه ولا أطلب سردها ولكن تكميلها لكي تصل الفكرة لحضرتك وتعرف ما هو معنى باكورة خلائقه . في رسالة أخرى .


كورنثوس ألأولى أصحاح 15

20وَلكِنِ الآنَ قَدْ قَامَ الْمَسِيحُ مِنَ الأَمْوَاتِ وَصَارَ بَاكُورَةَ الرَّاقِدِينَ. 21فَإِنَّهُ إِذِ الْمَوْتُ بِإِنْسَانٍ، بِإِنْسَانٍ أَيْضًا قِيَامَةُ الأَمْوَاتِ. 22لأَنَّهُ كَمَا فِي آدَمَ يَمُوتُ الْجَمِيعُ، هكَذَا فِي الْمَسِيحِ سَيُحْيَا الْجَمِيعُ. 23وَلكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ فِي رُتْبَتِهِ: الْمَسِيحُ بَاكُورَةٌ، ثُمَّ الَّذِينَ لِلْمَسِيحِ فِي مَجِيئِهِ


3
ولكن يوجد فرق يازميل الفاضل . فلماذا سُمِيه السيد المسيح ملك الملوك ورب ألأرباب . لأنه هو ألأول وألأخر وبكل كل خليقه لكي يجمع كل شئ في صليبه . ويفدي كل أنسان بدمه الكريم . . اما عن المراجع التي حضرتُك وضعتها .
لو ترجع الى النص والفرق الذي بين هؤلاء جميعا ً والسيد المسيح لرأيت أنه في نفس الاصحاح في بشارة يوحنا قال السيد المسيح . . انا و ألآب واحد . من هو وألآب واحد أن لم يكن قد خرج من السيد الرب نفسه . ولقد أظهر السيد المسيح لاهوته وقدرته ألأزليه ومن أجل هذا ألامر حاول اليهود ان يرجموه . وسألهم لماذا تحاولون رجمي قالوا له لأنك تجدف فإنك وأنت أنسان تِجعل من نِفسك إلهاً . ولقد دافع السيد المسيح عن تهمة التجديف . بكلماته .
اليس مكتوب في ناموسكم أنا قلت أنكم ألهة أن قال ألهة لأولئك يازميل العزيز الذين صارت اليهم كلمة الله . أكرر وبين قوسين (كلمة الله صارت اليهم) ولايمكن أن ينقض المكتوب .
فالذي قدسه ألآب وأرسله الى العالم يازميل العزيز تقولون له أنك تجدف لأني قُلت أني أبن الله

اما عن حديثك عن مزمور . 82

. 6أَنَا قُلْتُ: إِنَّكُمْ آلِهَةٌ وَبَنُو الْعَلِيِّ كُلُّكُمْ

والقضاة هم من توكلوا أمر الحكم بين الناس بأعتبارهم يحكمون بحسب ناموس الرب ولكن هم في زوال . وليس لهم أي بقاء . فهو الله الديان في الكل وعلى الكل . ولقد وضح في نفس المزمور .
7لكِنْ مِثْلَ النَّاسِ تَمُوتُونَ وَكَأَحَدِ الرُّؤَسَاءِ تَسْقُطُونَ». 8قُمْ يَا اَللهُ. دِنِ الأَرْضَ، لأَنَّكَ أَنْتَ تَمْتَلِكُ كُلَّ الأُمَمِ

وكلامُكِ عن سفر الخُروج . وأصحاح 4

«أَلَيْسَ هَارُونُ اللاَّوِيُّ أَخَاكَ؟ أَنَا أَعْلَمُ أَنَّهُ هُوَ يَتَكَلَّمُ، وَأَيْضًا هَا هُوَ خَارِجٌ لاسْتِقْبَالِكَ. فَحِينَمَا يَرَاكَ يَفْرَحُ بِقَلْبِهِ، 15فَتُكَلِّمُهُ وَتَضَعُ الْكَلِمَاتِ فِي فَمِهِ، وَأَنَا أَكُونُ مَعَ فَمِكَ وَمَعَ فَمِهِ، وَأُعْلِمُكُمَا مَاذَا تَصْنَعَانِ. 16وَهُوَ يُكَلِّمُ الشَّعْبَ عَنْكَ. وَهُوَ يَكُونُ لَكَ فَمًا، وَأَنْتَ تَكُونُ لَهُ إِلهًا

ولو كُنت ركزت على ألأيه التي في نفس الموضوع . والتي تقول

12فَالآنَ اذْهَبْ وَأَنَا أَكُونُ مَعَ فَمِكَ وَأُعَلِّمُكَ مَا تَتَكَلَّمُ بِهِ

فموسى هنا بالنسية لهرون . هو باعتبار مشرع أو أنه مصدر كلمة الله الى هرون وهو يتلقى من الله القوة والكلام . وكان بالنسبة لهرون الهاً يعطيه الكلام . الذي ينطبق به هو يكون لك فما وأنت تكون له الها ً . .
ولقد أكد السيد المسيح أن كانوا البشر الذي دعيوا الأله وهم زائلون ويموتون . وليس أزوليون فالذي خرج من لدن السيد الرب وقدسه . القدوس أسمه وأبن العلى يدعى أبن الله . تقولون له تجدف لأنه قال أنه أبن الله . . ! لقد فهم اليهود أي مكانه يمتلكها السيد المسيح من أجل هذا جائوا لرجمه فلماذا لم يرجم أحد موسى والقضاء . ! . وحاولوا رجم السيد المسيح .
وهنا فرق من بين القضاة . وموسى وهرون وبين المسيح . لأن السيد المسيح فيه يجل كل ملئ اللاهوت جسديا ً وهو الله الظاهر في الجسد ألأزلي كل العلم . والقدرة والقوة ولم يستمد قوته من أحد له سلطان أن يضعها وأن يأخذها أيضا ً وهذه الوصية قبلها من ألآب ولأجلها خرج منه لكي يتمم عمليه الفداء و الكفارة التي جاء من أجلها .




زملي العزيز السيد المسيح هو كلمة الله في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله . هذا كان في البدء عند الله . وفي العدد 14 يقول والكلمة صار جسدا ً وحل بيننا .
. وأنت أسأل نفسك هذا السؤال . هل كان الله حاشا أخرس . كما تقول أزلية المسيح لاتعني عدم وجود له بدايه . فهل كان الله أخرس غير ناطق ونطق في زمان معين وهذا النطق صار المسيح . ! فالمسيح كلمة الله ونطق الله . وبه خلق الكون بما فيه ما في السماوات وما في ألأرض فهل لم يكن ينطق في فترة معينة . وبدأ ينطق . ! هل يجوز مثل هذا التفسير. أي ألأعتماد التي تعتمد عليه . ! وأين الدلائل الكتابية على أن الله . كان هكذا . ! أتمنى أن تُراجع حساباتك ِ

وتقول أنه كان صانع لله هل نعود الى عصر Zeus وتعدد أللأله .

الم يكن السيد الرب قادر على أن يقوم هو بالصنع . فأن قام أحد أخر بالصنع فلقد سقطت الوهية ألأول بما أنه صنع أخر فهو غير قادر على كل شئ . وهو بحاجة الى أخر . لكي يقوم بالعمل . وبما أنه أخر فألأخر أصبح ألأله والاول أصبح أقل مرتبه منه .
كلمة الله أزلية غير مخلوقة . هو الله ذاته هو من قام بكل شئ ليس محتاج لأي شخص أخر لكي يقوم بأي عمل لقد نفذ كل شئ . بقدرته ألأزليه ولاهوته السرمدي . أنت تشبه ألأله مثل المسلمين الذي

قام بتعين كل ملاك عمل هذا يحضر ألأموات وهذا يقتل وهذا لا أعرف ماذا يفعل لم يصبح هذا الشئ أله

الم تطالع على ألأيه الموجودة في سفر ألأمثال أصحاح 30

3وَلَمْ أَتَعَلَّمِ الْحِكْمَةَ، وَلَمْ أَعْرِفْ مَعْرِفَةَ الْقُدُّوسِ. 4مَنْ صَعِدَ إِلَى السَّمَاوَاتِ وَنَزَلَ؟ مَنْ جَمَعَ الرِّيحَ في حَفْنَتَيْهِ؟ مَنْ صَرَّ الْمِيَاهَ في ثَوْبٍ؟ مَنْ ثَبَّتَ جَمِيعَ أَطْرَافِ الأَرْضِ؟ مَا اسْمُهُ؟ وَمَا اسْمُ ابْنِهِ إِنْ عَرَفْتَ

لم أتعلم الحكمة . من هو الحكيم . الذي له كل القدرة على معرفة كل شئ وكلى العلم والقدرة في كل شئ انه ألأزلي الذي قبل كل شئ .

بولس الرسول يقول في رسالته الى أهل كولسي أصحاح 2

3الْمُذَّخَرِ فِيهِ جَمِيعُ كُنُوزِ الْحِكْمَةِ وَالْعِلْمِ

من هو القدوس . العهد القديم .يقول . في سفر أشعياء النبي أصحاح 57

لأنه هكذا قال العلي المرتفع ساكن ألآبد القدوس أسمه في الموضوع المرتفع المقدس أسكن . .

ولوقا الطبيب ماذا يقول فس بشارته . في ألأصحاح 1

35فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ

من صعد الى المسماوات ونزل وبه الخلاص يكون .

يوحنا البشير يقول في بشارته أصحاح 3

12إِنْ كُنْتُ قُلْتُ لَكُمُ الأَرْضِيَّاتِ وَلَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ، فَكَيْفَ تُؤْمِنُونَ إِنْ قُلْتُ لَكُمُ السَّمَاوِيَّاتِ؟ 13وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.

بولس الرسول يقول في رسالته الى أهل رومة . أصحاح 10

6وَأَمَّا الْبِرُّ الَّذِي بِالإِيمَانِ فَيَقُولُ هكَذَا:«لاَ تَقُلْ فِي قَلْبِكَ: مَنْ يَصْعَدُ إِلَى السَّمَاءِ؟» أَيْ لِيُحْدِرَ الْمَسِيحَ، 7«أَوْ: مَنْ يَهْبِطُ إِلَى الْهَاوِيَةِ؟» أَيْ لِيُصْعِدَ الْمَسِيحَ مِنَ الأَمْوَاتِ

وفي رسالة أفسس يقول أصحاح 4

8لِذلِكَ يَقُولُ:«إِذْ صَعِدَ إِلَى الْعَلاَءِ سَبَى سَبْيًا وَأَعْطَى النَّاسَ عَطَايَا». 9وَأَمَّا أَنَّهُ «صَعِدَ»، فَمَا هُوَ إِلاَّ إِنَّهُ نَزَلَ أَيْضًا أَوَّلاً إِلَى أَقْسَامِ الأَرْضِ السُّفْلَى. 10اَلَّذِي نَزَلَ هُوَ الَّذِي صَعِدَ أَيْضًا فَوْقَ جَمِيعِ السَّمَاوَاتِ، لِكَيْ يَمْلأَ الْكُلَّ


من صر المياه في ثوبٍ وثبت جميع أطراف ألأرض

سفر التكوين يقول أنه قال الله ومن هو نطق الله . اليس الظاهر في الجسد

9وَقَالَ اللهُ: «لِتَجْتَمِعِ الْمِيَاهُ تَحْتَ السَّمَاءِ إِلَى مَكَانٍ وَاحِدٍ، وَلْتَظْهَرِ الْيَابِسَةُ». وَكَانَ كَذلِكَ.


ألان لاترفس مناخس زميلي الفاضل يقول ما أسمه
يهوه وما أسم أبنه . ! الجواب يكون لحضرتك . وتمنياتي لك مراجعة ألأنجيل وألأبتعاد عن نكران السيد الرب . فهذا ألأمر كأنه لم تؤمن به فأنت تصلب أبن الله ثانية ً . . أمن . كما جاء به الانجيل وليكن هو معلمك ألأول وألأخر . ف فيه بشارة مخلصنا وفادينا . الذبح العظيم .



زميلي الفاضل اليا لم يكن بقوته يفعل هكذا أمور حتى أنه بكى حينما مات ولد ألأرملة وأصعده الى العليه ولام السيد الرب . هو كان رسول فقط . لاغير . ولم يكن بقوته يفعل مثل هذه ألأمور .اليشع . أي معجزة قام بها أتمنى

أن تراجع أنجيل لوقا وألأصحاح 4 يقول لك المخلص عدد 27

25وَبِالْحَقِّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ أَرَامِلَ كَثِيرَةً كُنَّ فِي إِسْرَائِيلَ فِي أَيَّامِ إِيلِيَّا حِينَ أُغْلِقَتِ السَّمَاءُ مُدَّةَ ثَلاَثِ سِنِينَ وَسِتَّةِ أَشْهُرٍ، لَمَّا كَانَ جُوعٌ عَظِيمٌ فِي الأَرْضِ كُلِّهَا، 26وَلَمْ يُرْسَلْ إِيلِيَّا إِلَى وَاحِدَةٍ مِنْهَا، إِلاَّ إِلَى امْرَأَةٍ أَرْمَلَةٍ، إِلَى صَرْفَةِ صَيْدَاءَ. 27وَبُرْصٌ كَثِيرُونَ كَانُوا فِي إِسْرَائِيلَ فِي زَمَانِ أَلِيشَعَ النَّبِيِّ، وَلَمْ يُطَهَّرْ وَاحِدٌ مِنْهُمْ إِلاَّ نُعْمَانُ السُّرْيَانِيُّ

اليشع أشفى واحد فقط
اليا أرسل لواحده فقط
المسيح أرسل للعالم كله يازميل الفاضل .

1يَا أَوْلاَدِي، أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ هذَا لِكَيْ لاَ تُخْطِئُوا. وَإِنْ أَخْطَأَ أَحَدٌ فَلَنَا شَفِيعٌ عِنْدَ الآبِ، يَسُوعُ الْمَسِيحُ الْبَارُّ. 2وَهُوَ كَفَّارَةٌ لِخَطَايَانَا. لَيْسَ لِخَطَايَانَا فَقَطْ، بَلْ لِخَطَايَا كُلِّ الْعَالَمِ أَيْضًا.



من قال أنا وألآب واحد من قال أني في ألآب وألآب في . ولماذا هذه تفسرها ب (ليس بالضرورة) ولماذا لم تفسر بكر كل خليقه (ليس بالضرورة) . على ألأقل ألأنصاف في الايات . وتقول لي أن أنا أعوج ألأيه من قال من رأني فلقد رأئى ألآب . هل تقدر أن تقول حضرتك من رأئك فلقد رأئى أبوك . !!!
ألآب كلمة الله روح الله . هو السيد المسيح وحين الدخول في ذاته الله (الثالوث) ترى أن السيد المسيح كان فيه كلمة الله . هو ألأول والأخر . يكونوا هم واحد فينا . فينا . فينا . فينا . أي هو وألآب واحد كما نحن واحد نُريد أن يكونوا هم أيضا ً واحد بكون خلافات ولا مخاصمات ف عبد الرب لايجب ان يكون مخاصما ً مسرعا ً في الاستماع مبطئا ً في الكلام مبطئا ً في الغضب .
نحن نعم واحد ورأس الكنيئة هو المسيح والمسيح لله . وبه وله خلق كل شئ . نحن جسد واحد ولسنا كثر فلايجب الن نخاصم وان نتقاتقل مثل حضرتك مثلا ً تفسر الكتاب المقدس أخذا ً ألأيات التي تُريدها والتي تخدم المصلحة ك المسلمين السلف . و ما لم تُريدُه تقولون
(ليس بالضرورة) وما ترودينه . تلونُنه .


كلمة الله حل في السيد المسيح لا أعرف من أين تأتي ب (لاتعني ) يازميل الفاضل على ألأٌقل أن كُنت تؤمن حسب رغبتك فأنت حر أما أن تأتي وتقول لاتعني وليس بالضرورة لأنها لاتخدم المصلحة أنت تلوي ألأيه هذا عمل خطأ . انت حر في أيمانك ولكن أن تأتي وتلف ألأيات هذا عمل خطأ جدا ً سوف تحاسب عليه . اتمنى من حضرتك اما أن تبشر كما جاء ألأنجيل ولا تفسره كما تُريد أو أن تترك التبشير . فأنت تهلك الناس بدل من أن تُخلصهم وتقودهم الى السيد الرب بالطريق يسوع المسيح .

الم تُطالع على ماقاله المخلص . في بشارة متى. أصحاح 18 والعدد 8

ويل للعالم من العثرات.فلا بد ان تأتي العثرات ولكن ويل لذلك الانسان الذي به تأتي العثرة



وألأن تقول أن الترجمة خطأ سوف أسرد النص السيرياني القديم . لحضرتك وأترجمه . وراجع النسخ السريانية

هي أقدم من العربية . وأقرب الى اليونانية . وسوف ترى أنه يهوه .

1 ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ

14 ܘܡܠܬܐ ܒܤܪܐ ܗܘܐ ܘܐܓܢ ܒܢ ܘܚܙܝܢ ܫܘܒܚܗ ܫܘܒܚܐ ܐܝܟ ܕܝܚܝܕܝܐ ܕܡܢ ܐܒܐ ܕܡܠܐ ܛܝܒܘܬܐ ܘܩܘܫܬܐ

هذه هي الترجمة الارامية السريانية . وأتمنى من حضرتك أن تسأل أي مسيحي سرياني عن النص .
وتأكد بنفسك .

1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ. 2هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ.

14وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا.




أذا بحسب أستنتاجك زميلي الفاضل على أن السيد المسيح صانع وليس مولود . فالله تجرد من الوهيته وهم لم يقدر أن يقوم بأي عمل فجاء فشخص أخر هو المسيح لانعرف من أين كما تقلو حضرتك وقام بالدور وذهب الى السماء. لا أعرف من أين أتيت بهذا التفكير .


نعم زميلي الفاضل ولكن من أين صاروا قدوسين . . ! اليس بدم الحمل الكريم . الذي بلادنس ولاعيب . دم المسيح .

رسالة العبرانيين أصحاح 9 ركز على غير مصنوع وليس كمال تتفضل وتقول مصنوع .

11وَأَمَّا الْمَسِيحُ، وَهُوَ قَدْ جَاءَ رَئِيسَ كَهَنَةٍ لِلْخَيْرَاتِ الْعَتِيدَةِ، فَبِالْمَسْكَنِ الأَعْظَمِ وَالأَكْمَلِ، غَيْرِ الْمَصْنُوعِ بِيَدٍ، أَيِ الَّذِي لَيْسَ مِنْ هذِهِ الْخَلِيقَةِ، 12وَلَيْسَ بِدَمِ تُيُوسٍ وَعُجُول، بَلْ بِدَمِ نَفْسِهِ، دَخَلَ مَرَّةً وَاحِدَةً إِلَى الأَقْدَاسِ، فَوَجَدَ فِدَاءً أَبَدِيًّا. 13لأَنَّهُ إِنْ كَانَ دَمُ ثِيرَانٍ وَتُيُوسٍ وَرَمَادُ عِجْلَةٍ مَرْشُوشٌ عَلَى الْمُنَجَّسِينَ، يُقَدِّسُ إِلَى طَهَارَةِ الْجَسَدِ، 14فَكَمْ بِالْحَرِيِّ يَكُونُ دَمُ الْمَسِيحِ، الَّذِي بِرُوحٍ أَزَلِيٍّ قَدَّمَ نَفْسَهُ ِللهِ بِلاَ عَيْبٍ، يُطَهِّرُ ضَمَائِرَكُمْ مِنْ أَعْمَال مَيِّتَةٍ لِتَخْدِمُوا اللهَ الْحَيَّ!

والتقديس جاء بالمسيح هوذا حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم

كورنثوس واحد أصحاح 6

11وَهكَذَا كَانَ أُنَاسٌ مِنْكُمْ. لكِنِ اغْتَسَلْتُمْ، بَلْ تَقَدَّسْتُمْ، بَلْ تَبَرَّرْتُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ وَبِرُوحِ إِلهِنَا


نعم أعلم زميلي كان كاملا ً بكل معنى للكلمة وكان ألها ً بكل معنى من كلمه .


الها ً بكل ما في الكلمة من معنى

1اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَبِالأَنْبِيَاءِ قَدِيمًا، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُق كَثِيرَةٍ، 2كَلَّمَنَا فِي هذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنِهِ، الَّذِي جَعَلَهُ وَارِثًا لِكُلِّ شَيْءٍ، الَّذِي بِهِ أَيْضًا عَمِلَ الْعَالَمِينَ، 3الَّذِي، وَهُوَ بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ، وَحَامِلٌ كُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ، بَعْدَ مَا صَنَعَ بِنَفْسِهِ تَطْهِيرًا لِخَطَايَانَا، جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِي الأَعَالِي، 4صَائِرًا أَعْظَمَ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ بِمِقْدَارِ مَا وَرِثَ اسْمًا أَفْضَلَ مِنْهُمْ.

أنسانا ً بكل ما في الكلمة من معنى


14فَإِذْ قَدْ تَشَارَكَ الأَوْلاَدُ فِي اللَّحْمِ وَالدَّمِ اشْتَرَكَ هُوَ أَيْضًا كَذلِكَ فِيهِمَا، لِكَيْ يُبِيدَ بِالْمَوْتِ ذَاكَ الَّذِي لَهُ سُلْطَانُ الْمَوْتِ، أَيْ إِبْلِيسَ، 15وَيُعْتِقَ أُولئِكَ الَّذِينَ­ خَوْفًا مِنَ الْمَوْتِ­ كَانُوا جَمِيعًا كُلَّ حَيَاتِهِمْ تَحْتَ الْعُبُودِيَّةِ. 16لأَنَّهُ حَقًّا لَيْسَ يُمْسِكُ الْمَلاَئِكَةَ، بَلْ يُمْسِكُ نَسْلَ إِبْرَاهِيمَ. 17مِنْ ثَمَّ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يُشْبِهَ إِخْوَتَهُ فِي كُلِّ شَيْءٍ، لِكَيْ يَكُونَ رَحِيمًا، وَرَئِيسَ كَهَنَةٍ أَمِينًا فِي مَا ِللهِ حَتَّى يُكَفِّرَ خَطَايَا الشَّعْبِ. 18لأَنَّهُ فِي مَا هُوَ قَدْ تَأَلَّمَ مُجَرَّبًا يَقْدِرُ أَنْ يُعِينَ الْمُجَرَّبِينَ.
4لأَنَّهُ لاَ يُمْكِنُ أَنَّ دَمَ ثِيرَانٍ وَتُيُوسٍ يَرْفَعُ خَطَايَا. 5لِذلِكَ عِنْدَ دُخُولِهِ إِلَى الْعَالَمِ يَقُولُ:«ذَبِيحَةً وَقُرْبَانًا لَمْ تُرِدْ، وَلكِنْ هَيَّأْتَ لِي جَسَدًا




جوهر الذي حل في المسيح نطق الله هو امس واليوم والى ألأبد ولقد قام بجسد نوراني .
هو ألآب وألأبن و ورح القدس . . 4صَائِرًا أَعْظَمَ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ بِمِقْدَارِ مَا وَرِثَ اسْمًا أَفْضَلَ مِنْهُمْ.




مزمور 104 الصانع . الصانع . الصانع . وليس ألأزلي .

الصانع ملائكته رياحا وخدامه نارا ملتهبة


نحن لم نِكن أمس أنا لم أكن قبل 1983 وأنت لم تكن قبل سن ولادتك وأتمنى لك العمر الطويل . نحن مخلوقين . في فترة ولسنا أزليين . ألأزلي كان وحده الله هو كان ألأول قبل كل شئ . قبله لم يكن شئ . نحن خلقنا .

بل كان في باله يازميل وهو من أخبر الناس عن هذا ألأمر .
كان مُعادلا ً للآب . في جوهره وأقل منه في تجسده .
أبي أعظم مني بالتجسد
انا و ألآب واحد بالجوهر . الواحد .

بشارةُ يُوحنــــــــا أصحاحِ 14

5قَالَ لَهُ تُومَا:«يَا سَيِّدُ، لَسْنَا نَعْلَمُ أَيْنَ تَذْهَبُ، فَكَيْفَ نَقْدِرُ أَنْ نَعْرِفَ الطَّرِيقَ؟» 6قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي. 7لَوْ كُنْتُمْ قَدْ عَرَفْتُمُونِي لَعَرَفْتُمْ أَبِي أَيْضًا. وَمِنَ الآنَ تَعْرِفُونَهُ وَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ». 8قَالَ لَهُ فِيلُبُّسُ:«يَا سَيِّدُ، أَرِنَا الآبَ وَكَفَانَا». 9قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«أَنَا مَعَكُمْ زَمَانًا هذِهِ مُدَّتُهُ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَا فِيلُبُّسُ! اَلَّذِي رَآنِي فَقَدْ رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ: أَرِنَا الآبَ؟ 10أَلَسْتَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أُكَلِّمُكُمْ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ مِنْ نَفْسِي، لكِنَّ الآبَ الْحَالَّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ الأَعْمَالَ. 11صَدِّقُونِي أَنِّي فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ







كان يا ماكان في قديم الزمان بدعة خرجت . تقول أن السيد المسيح هو ملاك وليس جوهر ألآب ومن أجل هذا قال الرسول بوسل في رسالته الى أهل كولسي أصحاح 2 و عدد 18
لايخسركم أحد الجعالة (أي الجائزة أو الهدية ) راغبا ً في التواضع (يعني يغاري الناس ) وعبادة الملائكة . ومتداخلا ً في ما لم ينظره . يدخل نفسه في أمور لم يكن حتى موجود هناك فكيف يتكلم . بما لم يراه . الذات ألألهيه أو ما يُعرف ب (الثالوث القدوسِ ) هي ذات الرب التي كِشفها لخليقته ومنذ ألأزل كان يُعرف ب نفسه للناس . الى أن جاء ملئ الزمان .




بكر الخلائق يعني هو أول من قام من ألأموات بكر من ألأموات . بكر كل خليقه لم يقم قبله أي شخص بأستطاعته أو لم يمت جميع الذين قاموا ماتوا . ولم تكن بأستطاعتهم . ولكن هو بأستطاعته وبقوته ولم يمكت ولكنه ألأول وألأخر انا الحي كنت ميتا ًُ وهاءنذا حي أبد الدهور





السيد يهوه . هو حال في جسد بشري وهو من أعطى القوة للجسد وهو وألآب جوهر واحد ومنه خرج .
مجد ألأبن ألآب على ألأرض وألآب مجد ألأبن في السماء ك المجد ألأزلي الذي كان له . بعدما صنع تطهيرا ً لخطايانا . جلس عن يمين العظمة صائرا ً أعظم من الملائكة بمقدار ما ورث اسماً افضل منهم .



في الخِتامَ .
تِقبل تِحياتي وتأخيري في التعليق على مُداخِلتِكُم .
ورجائي وتِمِنياتي لِكُم . ه ِ
أن تُطالع على ألأنجيل . وتِدرسهُ . أنت بِعيد عن ألأنجيل بشارة يسوع المسيح لخلاص البِشرية . فرجائي وتِمِنياتي . دِراسةُ ألأنجيل . كما هو . .
وأقول
ما تعلمتموه وما تسلمتموه وسمعتوه ورأيتموه في فهذا أفعلوا وإله السِلامَ يكون مِعِكُم
نِعمةُ ربنا يسوع المسيح مِع جِمــــــــــيعكُمْ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل المسيح هو ملاك و مخلوق . ! حوارات مع شهود يهوه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتــدى نـــــــــور العـــــــــالم يرحب بكم :: قســــــــــــــــم الكتـاب المـقـدس :: شـبـهــــــــــــــــــــــــات وردود-
انتقل الى:  




















Place holder for NS4 only

شارك مع اصدقائك على الفيس بوك