مـنـتــدى نـــــــــور العـــــــــالم يرحب بكم

مـنـتــدى نـــــــــور العـــــــــالم يرحب بكم

أَنَا هُوَ نُورُ الْعَالَمِ. مَنْ يَتْبَعْنِي فلاَ يَمْشِي فِي الظُّلْمَةِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ
 
الرئيسيةNOR AL3ALMبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لكن كيف يمكن للمؤمن أن يمتلئ بالروح القدس؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مونيكا
+ † + † +
+  †   +  †   +
avatar


عدد المساهمات عدد المساهمات : 578
الانتساب الانتساب : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: لكن كيف يمكن للمؤمن أن يمتلئ بالروح القدس؟   الثلاثاء يونيو 08, 2010 8:12 am

لئوا بالروح (أف5: 18)


عملية الامتلاء بالروح القدس هى عملية تجري باستمرار، وليست اختباراً مميزاً يحصل عليه المؤمن مرة واحدة في الحياة. فالترجمة الحرفية للوصية هي هكذا « كونوا ممتلئين بالروح ». وقد يبدأ الأمر باختبار مميز، لكنه يجب أن يستمر فيما بعد في اختبار الحياة اليومية. فامتلاء اليوم لا ينفع للغد. ولا بد أن تكون حالة الامتلاء هذه رغبة الكثيرين. وهي في الواقع حالة المؤمن المثالية على الأرض. وهذا يعني أن الروح القدس يقوم بعمله في المؤمن المسيحي.

لكن كيف يمكن للمؤمن أن يمتلئ بالروح القدس؟ لا يخبرنا الرسول بولس بهذا الأمر في رسالة أفسس؛ فإن الأمر لنا هو بالامتلاء. لكن يمكننا أن نعرف من أماكن أخرى في كلمة الله أنه لكي نمتلئ بالروح يجب علينا أن نفعل التالي:

1 - نعترف بالخطايا المعروفة في حياتنا ونطرحها عنا (1يو1: 5-9). فمن الطبيعي ألا يقدر روح الله القدوس أن يعمل بحرية في حياة تتساهل مع الخطية.

2 - نقدم ذواتنا للرب بالكامل (رو12: 1،2). وهذا يتطلب التسليم الكامل لإرادتنا وفهمنا وجسدنا ووقتنا ومواهبنا وكنوزنا. فكل ناحية من نواحي حياتنا يجب أن تُستودع لسيطرته الكاملة.

3 - نجعل كلمة المسيح تسكن فينا بغنى (كو3: 16). وهذا يتطلب قراءة كلمة الله ودرسها وإطاعتها. فعندما تسكن فينا كلمة المسيح بغنى، فالنتائج هي نفسها التي تأتي نتيجة الامتلاء بالروح.

4 - أخيراً يجب علينا أن نُخلي أنفسنا من الذات (في2: 5). فلكي نملأ وعاءً معيناً بسائل ما، علينا أن نفرغه من القديم الذي فيه. لذلك يجب أن نفرّغ نفوسنا من ذواتنا إذا أردنا الامتلاء بالروح القدس.

كتب أحدهم معلقاً على هذا الموضوع قائلاً: فكما تركتم عبء خطيتكم واسترحتم على عمل المسيح الكامل، هكذا اتركوا أيضاً كل عبء الحياة والخدمة مُستريحين على عمل الروح القدس الجاري في داخلكم. لذلك ضعوا أنفسكم كل صباح تحت سيطرة الروح القدس واستريحوا مُسبحين مستودعين ذواتكم للرب لكي يدبر نهاركم ويعتني بكم. عوّدوا أنفسكم خلال النهار الاتكال على الرب وإطاعته بفرح متوقعين منه أن يقودكم وينيركم ويقوّمكم ويعلّمكم ويعمل فيكم ومعكم ما يريده. عندئذ يظهر فينا ثمر الروح القدس كما يريد لمجد الله.





الــتـــوقـيـــــــــــع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكن كيف يمكن للمؤمن أن يمتلئ بالروح القدس؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتــدى نـــــــــور العـــــــــالم يرحب بكم :: ســير القديسين والقصص الروحيه :: الـمـنــتــــدى الـــــــــروحــــــــى :: منتدى المرشد الروحى-
انتقل الى:  




















Place holder for NS4 only

شارك مع اصدقائك على الفيس بوك